كيف يمكنك التأقلم مع الشتاء السويدي؟


ترجمة. ليام الجندي

نحن على يقين أنكم احسستم بأن الشتاء قد بدأ في السويد. درجات الحرارة وصلت الى الحضيض في الاسابيع الماضية مرافقة لرياح شمالية قادمة من روسيا. ومع هذا البرد القارص من حولنا, شعرت انه الوقت المناسب لهذه المقالة حول النجاة من الشتاء السويدي.

ارتدي ملابساً دافئة

هذه النصيحة تبدو واضحة للجميع ولكننا ننسى ان نقوم بها في معظم الأحيان. وهذا يعود لسببين, اما اننا نريد ان نظهر بمظهر أنيق أو أننا فعلاً لانعلم مدى برودة الطقس. وان Per Fredrik  ولد ونشأ في السويد قد قال عن ذلك:

-الناس عادة ينسون أن يرتدوا ملابساً دافئة ومن ثم يتذمرون من شدة برودة الطقس. ابقوا شيئاً واحداً في البال: الصوف هو الحل لهذه المشكلة.

Dress warmلذلك البس جيدأ, ابدأ ببنطال داخلي و كنزة داخلية مصنوعة من القطن والصوف او الصوف والحرير. وبعد ذلك قم بلبس ملابسك الاعتيادية و لاتنسى أن تضع معطفاً طويل, قفازات, وشاح و قبعة (لاتنسى القبعة!). وأخيراً, حذاء شتوي دافيء يصنع فارق كبير. الحذاء الشتوي مهم لإبقائك دافئاً ولمنع الرطوبة أو حتى الانزلاق على الجليد المخبئ تحت طبقات الجليد.

كن اجتماعياً

في الوقت من السنة حيث الضوء يكون شبه معدوم, معظمنا يميل الى العزلة. وفي هذا الوقت, جسدك قد يشتكي من الظلام ويطلب منك الذهاب الى الفراش, ولكن نحن ننصحك بعدم الاستجابة الى نداء الكنبة.

ـ وتقول رونا التي قضت عشرة فصول شتاء في السويد: حسب خبرتي, الطريقة المثلى لمقاومة الظلام هي قضاء الوقت مع الأصدقاء. “الحياة الإجماعية ضرورية جداً”

الطريقة لتكون اجتماعياً تعتمد عليك وتختلف من شخص لاخر ولكن إليك بعض الاقتراحات: الفيكا (احستاء القهوة مع بعض الحلويات بصحبة الأصدقاء), اللقاء في كافتيريا ما, عزائم العشاء, حفلات منزلية أو يمكنك الانضمام لصف لتعليم الرقص!

قم بنزهة في ضوء النهار

القادمين الجدد والمهاجرين القدماء يجدون التأقلم مع قلّة الضوء في الشتاء صعباً. والعديد من السويديين يستهلكون حبوب الفيتامين د بكثرة شديدة خلال الشتاء . لكن أفضل دواء هو القيام بنزهة يومية خلال تواجد الضوء. الشاب إيريك من الولايات المتحدة ليس من محبين فصل الشتاء وينصح بالحصول على أكبر كمية ممكنة من ضوء الشمس.

قم بنزهة يومية في وقت الظهيرة: إنها الفترة الكثر سطوعاً للضوء خلال اليوم, ورغم البرودة والظلام ولكن الخروج في نزهة تقوم بتنشيطك. فقط عشرة دقائق هي أكثر من كافية.

استمتع بالشتاء

يقول أليساندرو الإيطالي: احياناً, الاستسلام هو أفضل الحلول.

-انسى تقاليد الشتاء الاعتيادية كالقراءة بجانب الموقد, أو مشاهدة تساقط الثلوج من خلف النافذة. البس ملابساً دافئة و اخرج من منزلك. سوف تتفاجأ بمدى جمال المناظر الطبيعية في السويد في الشتاء. ولاتنسى ان تبقي نظرك للأعلى عند حلول الظلام فمن الممكن أن ترى الشفق القطبي, وعندها لن تندم على تحمّل هذا البرد القارص.

الشتاء في السويد

انتهز الفرصة وتمتّع بميزات الشتاء

نصيحة بافال من روسيا: قم بانتهاز هذه الفرصة وتمتّع بالمميزات العديدة للشتاء, بدلاً من التركيز على جوانبه السلبية.

-عندما لاتستطيع ان تغيير الطقس, قم بالاستمتاع به: اختر ما تفضّل من التزّلج أو التزحلق, أو حتى نزهة في الغابة. قم بنشاط دائم وحاول رؤية جمالية الشتاء السويدي.

-ان كنت تسكن في منطقة قليلة الثلوج, قم بزيارة الشمال السويدي لكي تتمتع بجمال الشتاء هناك.

قم بتنظيم حفلات منزليّة

معظمنا لا يرغب بالقيام بنشاطات خارج المنزل, ان كنت تفضل الاستمتاع بوقتك خلال البقاء بالمنزل قم بتنظيم حفلات منزلية أو حتى الذهاب الى حفلات منزلية. فريق عمل الموقع يقومون بتنظيم حفل سنوي دافيء لمحاربة برودة الشتاء القارصة. في هذه الحفلة نرفع درجة حرارة الشقة, ونلبس ملابس صيفية و نتناول أطعمة ومشروبات ملوّنة مع مظلات صغيرة. قد يكون ظلام وبرد قارس في الخارج ولكن جوّ حار وضوء ساطع في الداخل.

هنالك العديد من الطرق لتنظيم حفلات منزليّة, و فران من اسبانيا تحب أن تشاهد  Melodifestivalen (الحفل الموسيقي السنوي في السويد) ولذلك تعتقد أن الاجتماع بالاخرين ومشاهدة الحفل معاً هي طريقة رائعة لمحاربة برودة الشتاء. ولكن اختر ماتفضّل لحفلك الخاص, وقم بشراء بعض الماكولات و المشروبات وارسل بعض الدعوات للحفل.

ولاتتردد في اخبارنا ان كنت تملك بعض النصائح للتعايش مع الشتاء السويدي البارد.

بإمكانكم إيجاد المقالة الأصلية لـ Julieta Spoerer هنا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s