نصائح عرب السويد لكل من يقدم لجوء في السويد


بسم الله الرحمن الرحيم 

اهلا وسهلا بكم في عرب السويد 

نصائح عرب السويد لكل من يقدم لجوء في السويد :   

  1. اختيار بلد اللجوء بما يناسب طموحك ورغباتك واهدافك وما يحقق لك الحصول على الجنسية في المستقبل .
  2. التعرف على أفضل الطرق للوصول الى بلد اللجوء بدون الوقوع في ايدي النصابين والمهربين ونصيحة عدم السفر في البحر لانه خطر جدا وخصوصا العائلات .
  3. قراءة كل ما يتعلق في اللجوء من اتفاقية دبلن ومقابلات اللجوء ومشاهدة فيديوهات المقابلات ومتابعة كل  تطورات جديدة في بلد اللجوء .
  4. هنالك اربع اركان للجوء عشان تكون فرصة الحصول على اللجوء قوية : 1.مصدقية القصة ومقارنتها بالواقع يعني ابتعد عن الخيال كثير لازم تكون منطقية  2. تسلسل الاحداث 3.  قدم ادلة وبراهين في قصتك من كلام وثائق وغيرها 4. كفاية الاسباب يعني ما هي الاسباب التي جعلتك تقدم للجوء من اخطار متوقعه لاقناع القاضي بذلك وكيف تعاملت معها هل بلغت الشرطة في مشكلتك او اي دائرة لحل مشكلتك .
  5. يجب ان تكون مقتنع في قصتك انت وعندك ثقة بنفسك لان ذلك يجعلك قادر على اقناع محقق القضية .
  6. السرية في قصة اللجوء والاحتفاظ في جواز السفر والمال لديك في مكان أمن .
  7.   عند تقديم اللجوء اذا كنت مريض اخبرهم في مرضك واذا كنت متزوج اخبرهم بانك متزوج وان عائلتك لا تستيطع العيش بدونك لفترة طويلة وهذا يفيدك في لم الشمل واين عائلتك الان  واكتب جميع الاسماء كما هي في الجواز السفر .
  8. بناء شبكة علاقات مع اصدقاء في البلد الذي تفكر في زيارته لكي تتعرف على ايجابيات البلد ممن يعيشون فيها فاحيانا المواقع في الانترنت تبالغ في ذكر ميزات او حتى سلبيات بلد اللجوء .
  9. نقطة هامة جدا تعتمد عليها دائرة الهجرة في رفض قرار الاقامة  حتى لو كانت كل قصتك مقنعه وذلك بسبب انك تستطيع العيش في مدينة اخرى يجب ان تبرر لهم بشكل منطقي انك لا تستيطع البقاء في كل بلدك وفي اي مدينة عليك خطر كبير جدا   .
  10. لا تدفع لاي احد للسفر قبل سفرك الا في جالة الوصول او ضمانات قوية جدا واشخاص معروفين .
  11. عند التحدث عن قصتك تفاعل معها بكل جوارحك وتكلم بثقة وعدم تردد واختصر وحاول ان تركز على النقاط التي تمنحك لجوء ولا تركز على التفاصيل  التي تبعدك عن الموضوع كثيرا .
  12.  ان تقديم اللجوء لاسباب اقتصادية وصعوبة الحصول على عمل لن يمنحك اللجوء  او ان مدينتك فيها مشاكل مختلفة  وثبت انك انتقلت الى مدينة اخرى في بلدك وعشت فيها عدة ايام فان هذا يجعلك تخسر اللجوء .
  13. الان اللجوء الى اوروبا صعب جدا وليس سهل فالاجراءات طويلة جدا وربما تقابل بالرفض او السكن في قرى صغيرة جدا فعليك بالصبر وتقبل التحديات كلها .
  14. تعلم اللغة السويدية من قبل سفرك وركز على تعلم اللغة لكي تحصل على فرصة عمل باسرع وقت وابحث عن العمل ليل نهار ولا تقارن نفسك بالاخرين .
  15. حافظ على دينك وعلاقتك بالله وعاداتك وتقاليدك وليس بالضروري الانغماس في المجتمع السويدي لكي تصبح مندمجا .
  16. علم اولادك احترام البلد الجديد والمعاملة الحسنة والمحافظة على اللغة العربية والصلاة وتواصل مع أسرتك في الوطن لكي لا تنقطع علاقتك بالوطن .
  17. احتفظ بكل ورقة تصلك على عنوانك والتزم في مواعيدك وادفع كل فاتورة في وقتها وأكتب قصتك على ورقة واحتفظ بها لنفسك لكي لا تغير من اقوالك في المقابلات المختلفة حتى تاخذ الجنسية .
  18. حافظ على الهدوء في بيتك فالشعب السويدي هادىء جدا ولا يحب الازعاج ويتضايق من الصوت المرتفع في الشارع والقطارات والمناطق العامة .
  19. لا تعتدي على الطبيعة والطيور في الحدائق والزهور واستمتع في وقتك وحياتك .
  20. في بداية حياتك بالسويد حاول ان تتفاعل مع المجتمع في تقديم خدمات من مختلف المنظمات حتى في مخيم اللجوء الاول كن مبادر لفعل الخير فهذا باب من ابواب الخير والحصول على العمل وخدمة المجتمع .

 

تابعونا في كل يوم موضوع جديد 

شارك اصدقائك مواضيع عرب السويد لتعم الفائدة 

اقترح موضوع جديد 

شاهد الفيديو التالي للفائدة 

 

 

Advertisements

2 comments

  1. يسعد صباحك بكل خير
    انا حاليا موجود بسوريا وانا متزوج وعندي طفل عمره اربع سنوات وتم تقديم طلب دعوه لنا من قبل عمي في ايطاليا مع كامل الثبوتيات وتم الموافقه عليها والسفر خلال الاسبوع القادم بإذن الله
    علما انه تم اخذ البصمات في السفاره الايطاليه بلبنان
    السؤال اذا قدمنا للسويد هل من الممكن عدم قبول اللجوء لدخولنا من ايطاليا وماهية الطريقه الصحيحه لذلك علما ان طفلي مريض بالكبد وبحاجه لعنايه صحيه هل وضع الطفل يسهل الامر ام لا
    افيدني جزاك الله خيرا
    تحياتي

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s