التعامل بين العرب في الغربة 😳 موضوع هام جدااااا


 شارك في رأيك فرأيك يهمنا والهدف من الموضوع هو ان نكون قدوة في تعاملنا مع بَعضُنَا البعض ومع الآخرين وهذه أفضل رسالة للمجتمع السويدي تدل على اخلاقنا العالية .

ابدأ الموضوع :

سوف أتكلم لكن عن تجربتي باختصار على مدار اكثر من عشرين سنة سفر من الخليج العربي وشرق أوروبا الى غربها حيث انني تعاملت مع مختلف الجنسيات .

ما توصلت له :

وبصدق أقول : ان اكثر العرب الذين تعاملت معهم في البيع والشراء والعمل لم يكونوا صادقين ولم يكونوا أمناء .

حتى الثقة بدأت أفقدها بهم مع انني احرص على ان اقدم النصيحة في بداية تعرفي على كل شخص من خلال تجاربي ولكن حب الدنيا والمال والنساء عمى قلوب الكثيرون فمنهم من يبيعك مقابل فتاة وغيره مقابل عمل يخونك وغيره يسرقك بعد ما اكل وشرب في بيتك .

الكلام الذي اقولها لكم اكتبه لكم وانا حزين على وضعنا الذي عكس صورة سيئة بيننا وحتى اثر على اطفالنا في مدارسهم فاكثر مشاكل اطفال العرب مع العرب بدل ما يكونوا آخوان متحابين

الموضوع هام جداااا

كل معاملة تقوم بها تؤثر على كل العرب في الغربة فمن يسرق ومن يكذب ومن ينصب كل ذلك سوف توجه التهمة للعرب اجمع وتزيد العنصرية اكثر فاكثر حتى ان ازدياد عدد البطالة بين العرب مؤشر للاجانب على إننا قدمنا للراحة وأننا لا نحب العمل وأننا شعوب كسالى مع ان ديننا يبارك في الاكل الحلال والعمل .

ايضا : هنالك أشخاص رائعين عرب في كل مكان ولا انظر للموضوع من الجانب السلبي فقط ولكن هنالك خلال يجب تداركه وإلا زاد وانتشر في باقي الجسد .

ناقش الموضوع وما هي أفضل الحلول ؟

قال صلى الله عليه وسلم: “ألا أخبركم بأحبكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة؟ فأعادها ثلاثاً أو مرتين. قالوا: نعم يا رسول الله. قال: “أحسنكم خلقاً” رواه أحمد وجوَّد إسناده الهيثمي.
وفي صحيح البخاري عن معاوية رضي

اخوكم : Raed

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s